• المصنع الوطني لسيراميك الطرق، الرياض: 11475، ص.ب: 21033
  • المنطقة الصناعية الجديدة، 6907
  • info@nrcfactory.com

إنتاج وتصنيع سيراميك طريقي أبي بكر الصديق والعروبة

تضمنت خطة الطرق المستقبلية لمدينة الرياض تنفيذ مشروع امتداد طريق أبي بكر الصديق جنوباً حتى طريق صلاح الدين الأيوبي بطول 5 كلم تقريباً وطريق العروبة شرقاً حتى التقائه مع شارع عبدالرحمن الغافقي عند الطريق الدائري الشرقي بطول 6 كلم عبر قاعدة الرياض الجوية.

نظراً لامتداد العمران بمدينة الرياض في كافة الاتجاهات أصبحت قاعدة الرياض الجوية في وسط المدينة، وكان تأثيرها علي الحركة المرورية عند توقف العديد من المحاور الرئيسية بوسط المدينة مما زاد من مسافات وزمن الرحلات المقطوعة على شبكة الطرق.
ويتوقع لهذا المشروع أن يؤدي إلى خفض عدد الكيلومترات المقطوعة بالمدينة بمقدار 129.000 كيلو متر في اليوم، وخفض عدد الساعات المنقضية على الطرق بأكثر من 58.800 ساعة في اليوم وسيخدم 560 ألف سيارة يومياً.

تضمن مشروع الطريقين عدداً من العناصر التي تهدف في أدائها لتحقيق القدرات الاستيعابية العالية للحركة المرورية وتوفير البيئة الآمنة، ومتطلبات الإدارة المرورية والسلامة المرورية والتشغيل والصيانة، والعناصر الجمالية، والخدمات الإرشادية، والإضاءة الوظيفية والجمالية.

وفي صباح يوم الأحد الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ، رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس هيئة تطوير مدينة الرياض آنذاك افتتاح مشروع امتداد طريقي أبي بكر الصديق والعروبة عبر قاعدة الرياض الجوية، ومشروع نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق العروبة.

 

طريقي أبي بكر الصديق والعروبة
مدينة الرياض
الجهة المطورة: هيئة تطوير مدينة الرياض
أطوال الطرق: 11 كم
تاريخ انتهاء التنفيذ: ربيع الآخر 1434 هـ
الطاقة الاستيعابية بعد التطوير: 560,000 مركبة يومياً